المدونة

كيف تزيد مبيعات متجرك باستخدام المنتجات المجمعة؟

New Project (14)

كيف تزيد مبيعات متجرك باستخدام المنتجات المجمعة؟

يبحث تجار التجزئة دائمًا عن طرق للابتكار وزيادة مبيعاتهم. يعد التجهيز والتعبئة المتعددة والتجميع إحدى استراتيجيات البيع بالتجزئة العديدة التي يمكن للمتاجر الالكترونية استخدامها لزيادة الإيرادات والأرباح.

ما هي المجموعة وأنواعها؟

المجموعة: عبارة عن منتج يوجد له رمز تخزين (SKU) افتراضي يتكون من منتجات فعلية. يمكن أن تتكون المجموعة من وحدات متعددة الكمية لمنتج واحد، أو يمكن أن تشتمل على وحدات  مجمعة من منتجات مختلفة. يمكننا القول ان المجموعة تتشكل من مجموعة احادية أو مجموعة متعددة.

المجموعة الاحادية: عبارة عن منتجين أو أكثر معروضين للبيع معًا كوحدة واحدة. كمثال العروض التي تقدم قم بشراء منتجين واحصل على الثالث مجانا.

المجموعة المتعددة: تتكون من عدة منتجات فردية يمكن تحديد كل منها برمز تخزين (SKU) فريد ويتم بيعها معًا كعرض واحد. يجب أن تكون منتجات الحزمة المتعددة مكملة وليست منتجات لنفس المنتج. غالبًا ما تكون الحزمة المتعددة عبارة عن عدد من وحدات SKU مختلفة التي تكمل بعضها البعض – مثل الأجزاء المختلفة اللازمة لعمل نموذج واحد على سبيل المثال يمكنك تجميع هاتف محمول وسماعة رأس وحافظة معًا. يمكن أن تكون هذه الحزمة عرضًا ذا قيمة أفضل للمستهلكين بدلاً من شراء هذه المنتجات بشكل منفصل.

الفوائد من المجموعات

في سوق التجارة الالكترونية ، ستتنافس منتجاتك مع العديد من المتاجر الالكترونية. باستخدام خيالك ، يمكنك إنشاء العديد من القوائم المختلفة والتغلب على المنافسين. بصفتك بائعًا ، تحتاج إلى تحليل أنماط شراء المشترين واحتياجاتهم من أجل إنشاء المجموعات المناسبة لمتجرك الالكتروني

قم بزيادة متوسط ​​قيمة الطلب (AOV) وإجمالي ربحك.

تعمل استراتيجية المجموعات المتعددة والاحادية على تعزيز إجمالي الإيرادات عن طريق زيادة المبلغ الذي يتم إنفاقه على كل معاملة. يمكنك تقليل تكاليف الشحن لكل منتج وزيادة إجمالي أرباحك عن طريق إرسال عناصر متعددة في نفس الشحنة.

تخلص من المخزون الزائد والميت

يمكن أن تكون المنتجات الفائضة والميتة عبئًا على المتاجر الالكترونية. من الأفضل تحريك المخزون بينما لا يزال من الممكن أن يكون مفيدًا ويحقق ربحًا. يمكنك إنشاء مجموعات متعددة من مخزونك الزائد والميت من خلال تقديم خصومات على المنتجات المجمعة.

تعزيز تجربة العميل

المتاجر الاكترونية لديها حد أدنى للشراء للشحن المجاني ، مما يغري العميل بشراء المزيد من المنتجات لتوفير تكاليف الشحن. ستساعد المجموعات عملاءك في الحصول على المزيد مقابل السعر الذي يدفعونه والاستفادة من الشحن المجاني. يمنح العملاء فرصة لاختيار المنتجات المجمعة حسب احتياجاتهم. هذا يجعلهم يشعرون وكأنهم حصلوا على صفقة جيدة. يقلل من إجهاد اتخاذ القرار من خلال تقديم خيارات ملائمة ومجهزة مسبقًا. يساعدهم هذا في فهم ما تفعله المنتجات والميزات والفوائد المختلفة لكل منها.

توفر لكم ستورج ستيشن خاصية تجميع المنتجات سواء كانت مجموعة أحادية أو متعددة وربطها مع متجركم الالكتروني لمزامنة الكميات دون الحاجة لتخصيص كميات محددة للمجموعات

كيفية تنفيذ هذه الاستراتيجية بنجاح

هذه بعض العوامل التي قد تأخذها في الاعتبار عند تحديد أفضل استراتيجية بيع بالتجزئة للمجموعات الاحادية والمتعددة:

  • انظر إلى بيانات مبيعاتك لمعرفة ما يميل عملاؤك إلى شرائه معًا والمنتجات التي قد تكون مجانية.
  • اختر استكمال المنتجات التي يمكن أن تكون إكسسوارات أو تميل إلى الشراء في نفس الوقت.
  • اختر أحد المنتجات الأكثر مبيعًا لبيعها مع منتجات أخرى.
  • اجعل الاختيارات بسيطة ولا تنشئ الكثير من المجموعات مع المنتجات ذات الصلة.
  • استخدم مخزونك الزائد وغير المتحرك وادمجهما مع منتجاتك الأكثر مبيعًا.
  • قم بتحليل المنافسين لمعرفة المنتجات التي يتم بيعها معًا.
  • اكتشف ما يريده العملاء من خلال اختبار المنتجات المختلفة التي قد تكون ذات صلة بمنتجاتك.
  • تقديم أسعار جيدة. يحتاج المشترون إلى رؤية القيمة على الفور. تأكد من أن عرضك سيوفر لهم بعض المال بالفعل.
  • يمكنك استخدام ماركات مختلفة لإنشاء مجموعة. سيساعد هذا المشترين على تجربة علامات تجارية مختلفة في عملية الشراء.
  • اجمع بين العناصر ذات الجودة والقيمة المتشابهة. لا تخلط بين المنتجات الرخيصة والمكلفة.
  • يمكن أن تساعدك المجموعات في الترويج لمنتجاتك على إعلانات Instagram و Facebook وSnapchat

 الخلاصة

ان المجموعات طريقة تسويقية فعالة، لزيادة قمية متوسط الطلب والتخلص من المخزون الميت، ويساعد على توفير الشحن المجاني  لذا ننصح المتاجر الالكترونية بدراسة هذه الطريقة لزيادة عدد طلبات المتجر.